الثلاثاء 2 يوليو 2024 03:56 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

افضل دواء للتخسيس وحرق الدهون

الجارديان المصرية

افضل دواء للتخسيس وحرق الدهون (The best medicine for weight loss and burning fat) الزيادة في الوزن من المشاكل التي ترتبط بنمط الحياة، فالسلوكيات الغذائية المتبعة سبب في حدوث زيادة الوزن، ولذلك وجدت العديد من العلاجات للسمنة مثل استخدام إبر أو حبوب تنحيف، فيتم تشخيص السمنة وفقا لمؤشر كتلة الجسم وينتج عن تقسيم الوزن علي مربع الطول فيعتبر الشخص بدين عندما يتجاوز مؤشر كتلة الجسم لدي الشخص حوالي 300، ولذلك من خلال موقع الفصيح سوف نقدم أفضل الادوية المنتشرة بشكل كبير في تلك الفترة الأخيرة.

الوصف

افضل دواء للتخسيس وحرق الدهون مع الاخذ بعين بالاعتبار أنه لا يمكن الاعتماد عليها بدون النشاط البدني، وأثبتت فعاليتها عند استخدامها جنب مع الحمية الغذائية والقيام بممارسة الرياضة.

افضل دواء للتخسيس وحرق الدهون

يتوافر في السوق الدوائي مجموعة متنوعة من تلك الأدوية المخصصة للتخسيس، وكانت لها التأثير الفعال في فقدان الوزن الزائد، وافضل دواء للتخسيس وحرق الدهون ما يلي:-

تولانجو سليم

من العلاجات الأمنة ويتكون من مكونات طبيعية ذات فعالية كبيرة في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، فتحتوي علي عنصر الجارسينيا وعنصر الكروميوم، وحبوب القهوة، مستخلص أوراق الشاي الأخضر، ومن فوائده انه يخلص من الكرش ويقلل الشهية وينظم مستوي السكر في الدم.

أورلي كبسول

من الأدوية التي تقوم بتكسير الدهون وتمنع الأمعاء من امتصاصها، وتقوم بإخراج الدهون من الجسم علي شكل براز.

بران أقراص

مكمل غذائي يحتوي علي الردة وكذلك ألياف السليلوز وفوسفات الكالسيوم، وتساعد علي سد الشهية وتعزز من الإحساس بالشبع الشديد.

أفضل حبوب تخسيس الوزن بسرعة بدون ريجيم

افضل دواء للتخسيس وحرق الدهون بشكل سريع وبدون ريجيم، قد تتنوع الادوية الطبية التي تؤدي هذا الغرض ولكن سوف نقوم بتوضيح أفضلها والمصرح بها من قبل وزارة الصحة سوف نقوم بتوضيحها من خلال التالي:-

حبوب كروميوم للتخسيس

من أفضل حبوب التخسيس بشكل سريع وبدون ريجيم، وتقوم بضبط مستوي السكر وتقلل من الشعور بالجوع، فهو يعتبر من الأدوية الأمنة لإنقاص الوزن عند الكبار ومن الممكن استخدامها لفترة طويلة بدون أن تسبب أي أضرار، ولكن قد تسبب بعض من الأعراض الجانبية مثل الشعور بالصداع والدوخة والتقلبات المزاجية.

حبوب فاتلوس

من أفضل أنواع الحبوب المصرح بها من قبل وزارة الصحة، تحد من أمر امتصاص الدهون التي توجد بالطعام وتساعد علي إنقاص الوزن، ولكن لا ينصح باستخدامه لمن هم أقل من 12 عام أو في فترة الحمل والرضاعة.

حبوب جارسينيا كامبوجيا للتخسيس

هو نبته استوائية مضاف لها القهوة الخضراء، وتخلص من الوزن الزائد عن طريق زيادة معدل الحرق للدهون وتزيد من الرغبة بالشعور بالجوع، ومصرح بها من قبل وزارة الصحة.

أفضل دواء لسد الشهية وحرق الدهون

تعتبر من افضل الحبوب الدوائية التي يتم استخدامها لسد الشهية لدي الاشخاص الراغبين في أنقاص وزنهم هي حبوب فين كيو، تلك الحبوب أمريكية الصنع ولكن تساعد بشكل كبير علي حرق الدهون، وكذلك تسد الشهية لفترة طويلة من الوقت، تم تصنيعها علي يد أفضل الخبراء للتغذية بأمريكا وأثبتت فعاليتها في التخلص من الدهون الزائدة بالجسم في أسرع وقت ممكن، ويفضل أن يتم تناوله مرة واحدة مع وجبة الإفطار ومرة مع وجبة الغذاء.

ابر تخسيس الجسم

لا تشمل الأدوية المخصصة للتخسيس الحبوب فقط بل أن هناك ابر للتخسيس أثبتت فعاليتها في انقاص الوزن وسد الشهية، ولقد جاء منها ما يلي:-

الليراجلوتيد

من الممكن استخدامها للأطفال بعمر 12 عام فما فوق، يستهدف منطقة المخ التي تتولي تنظيم الشهية، ولكن وجد لها بعض من الاضرار في الأعراض الجانبية والتي جاء منها ما يلي:-

  • الشعور بالإسهال.

  • الإصابة بألم بالبطن والغثيان.

  • الشعور بالكأبة والرغبة في الانتحار.

السيتميلانوتيد

من أدوية التنحيف فتزيد من الشعور بالشبع وسد الشهية، ويستخدم لأعمار بدءا من ست سنوات كدواء تخسيس، ويسبب اعراض جانبية أيضا مثل.

  • الغثيان وتغير لون الجلد.

  • الاكتئاب وتحسس مكان الحقن.

  • الشعور بالغثيان.

السيماجلوتايد

من أدوية التخسيس التي تستخدم لمرة واحدة أسبوعيا فقط، وتسبب أيضا الغثيان والإسهال وغيرها من البيانات المطلوبة.

الأسئلة الشائعة

ما هو أفضل مكمل غذائي لانقاص الوزن؟

الكالسيوم من أفضل المكملات الغذائية التي تلعب دور مهم في عملية التمثيل الغذائي الصحي وبالتالي فتتحكم في مستوي الغلوكوز بالدم وتحافظ علي صحة العظام، فيمكن تناول فيتامين د مع الكالسيوم يساعد علي التخسيس وانقاص الوزن.

أية اسرع حاجة للتخسيس؟

من أسرع الطرق المتبعة للتخسيس هي تلك الطبيعية والتي تتمثل في التالي:-

  • ممارسة الأكل بانتباه حتي يتم التحكم بالكمية والنوعية.

  • اتباع نظام الصيام المتقطع.

  • تقليل تناول السكر والكربوهيدرات.

  • تقليل حدة الشعور بالتوتر وتحسين جودة النوم.

ماذا أخذ علي الريق لخسارة الوزن؟

  • تناول الماء الدافئ مع عصير الليمون علي الريق يساعد علي تنشيط الجهاز الهضمي ويخسر الوزن.

  • تناول الشاي الأخضر الذي يحفز من عملية الأيض وحرق الدهون.

الخاتمة

افضل دواء للتخسيس وحرق الدهون لا يوجد نوع بعينه هو الافضل والمحدد للتخسيس، ولكن وجدت مجموعة متنوعة من الأدوية فعليك اختيار اقل الاعراض الجانبية له وفعال في علاج مرض السمنة.

الوسوم

افضل دواء للتخسيس وحرق الدهون، أفضل حبوب تخسيس الوزن بسرعة بدون ريجيم، أفضل دواء لسد الشهية وحرق الدهون، ابر تخسيس الجسم