الأحد 8 سبتمبر 2024 03:18 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

نقابات و منظمات

طارق سعده يهنئ الإعلاميين بعيدهم الـ 90 ويشيد بدورهم في بناء الوعي المجتمعي

نقيب الإعلاميين طارق سعدة
نقيب الإعلاميين طارق سعدة

هنأ مجلس نقابة الإعلاميين، برئاسة الدكتور طارق سعده نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، الإعلاميين بمناسبة عيدهم الـ 90، مثمناً دورهم الوطني في إرساء القيم الحقيقية للمجتمع المصري.

أكد سعدة أن الإعلام المصري كان ولا يزال يلعب دوراً كبيراً في تشكيل وعي المواطن المصري، من خلال البرامج التثقيفية والتنويرية التي شكلت فكر ووجدان الشعب المصري، وامتد تأثيرها إلى كافة البلاد العربية والأفريقية عبر أثير شبكاتها المتعددة والمتخصصة والموجهة لدول القارة السمراء. وأضاف أن الإذاعة المصرية لا تزال تحتفظ برونقها رغم كل التطورات والتحديات التي تواجهها.

وأشار إلى أن رواد وعمالقة الإذاعة المصرية وضعوا حجر الأساس الذي تسير عليه الأجيال المتتالية، من حيث المهنية وأمانة الكلمة وإعلاء المصلحة العليا للبلاد فوق كل غاية أو وسيلة.

وأكد نقيب الإعلاميين أن الإعلام المصري يمتلك كوادر مهنية قادرة على مواكبة التطورات المتلاحقة التي يشهدها العالم في مجالات التطور التكنولوجي وكيفية التعامل مع الوسائط الجديدة بما يخدم الوطن والمواطن.

وطالب سعدة الإعلاميين ببذل مزيد من الجهد وتحري الصدق والمهنية لتقديم إعلام هادف يحافظ على بناء الشخصية المصرية، ومساندة الدولة في تنفيذ خطط التنمية المنتشرة في كافة ربوع مصر لبناء الجمهورية الجديدة. كما شدد على أهمية تقديم محتوى مدعوم بالمعلومة المرئية والمسموعة والإلكترونية في عصر الإعلام الرقمي والذكاء الاصطناعي، وذكرهم بأن الإعلام أمانة مهنية تتطلب أن يكون داخل كل إعلامي ميثاق شرف يلزمه بالالتزام بأخلاقيات المهنة.

ووجه نقيب الإعلاميين الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه للإعلام في الجمهورية الجديدة التي تشهد تنمية حقيقية وشاملة في كافة المجالات.

نقيب الإعلاميين طارق سعده نقيب الإعلاميين الإعلام المصري