الأحد 8 سبتمبر 2024 03:10 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

اخبار الملاعب

الشناوى حارسا للمرمى ...تشكيل الزمالك المتوقع أمام بيراميدز فى دورى نايل

حارس مرمى الزمالك الناشيء محمود الشناوى
حارس مرمى الزمالك الناشيء محمود الشناوى

يستضيف فريق كرة القدم بنادي الزمالك، نظيره بيراميدز، في إطار منافسات الجولة الـ 18 من الدوري المصري الممتاز "دورى نايل" على ملعب استاد القاهرة الدولي.

وانتهت مباراة الذهاب بين الزمالك وبيراميدز، بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، وسجل للأبيض نبيل دونجا والسنغالي إبراهيما نداي، وأحرز هدفي الفريق السماوي عبد الله السعيد ورمضان صبحي.

وتنطلق مباراة الزمالك وبيراميدز، في تمام التاسعة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة، على ملعب استاد القاهرة، في المواجهة المؤجلة من الجولة الثامنة عشر في دورى نايل

وتنقل مباريات دورى نايل عبر شبكة قنوات "أون تايم سبورتس"، إذ تذاع مباراة الزمالك وبيراميدز على شاشة “أون تايم سبورتس 1”.

تشكيل الزمالك المتوقع أمام بيراميدز فى دورى نايل

ويواجه البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني لفريق كرة القدم بنادى الزمالك، في مركز حراسة المرمى بعد تأكد غياب محمد صبحي الحارس الأساسي للفريق عن مواجهة بيراميدز في مباراة الليلة، بعد تعرضه للإصابة بشرخ في "الكتف" خلال الساعات الأخيرة الماضية، ويغيب على إثرها لمدة تقارب شهر عن التدريبات.

ومن المتوقع أن يدفع جوميز في مباراة اليوم بين الزمالك وبيراميدز في دورى نايل، بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: محمود الشناوي.

خط الدفاع: عمر جابر - مصطفى الزناري - أحمد مجدي - أحمد فتوح.

خط الوسط: عبد الله السعيد - ناصر ماهر - نبيل عماد "دونجا".

في الهجوم: مصطفى شلبي - محمود عبد الرازق "شيكابالا" (سيد عبد الله نيمار) - ناصر منسي (سيف الدين الجزيري).

تاريخ مواجهات الزمالك وبيراميدز

تاريخيا، التقى الزمالك وبيراميدز (بمسماه الحديث) في 14 مواجهة بمختلف المسابقات، حقق الفارس الأبيض، الفوز في 7 مباريات، مقابل انتصارين للفريق السماوي، وكان التعادل حاضرا بين الفريقين في 5 مناسبات.

وفي الدوري التقى الفريقان في 11 مناسبة، فاز الزمالك في 5 مقابل 2 لـ بيراميدز، وتعادلا 5 مرات، أما في كأس مصر، التقى الفريقان 3 مرات، وفاز الزمالك في مواجهتين، مقابل انتصار وحيد للسماوي.

طاقم تحكيم مباراة الزمالك وبيراميدز فى دورى نايل

وأسندت لجنة الحكام مباراة الزمالك وبيراميدز فى دورى نايل، للحكم الدولي محمد عادل، ويعاونه كل من سامي هلهل مساعد أول وشريف عبدالله مساعد ثان، بالإضافة إلى محمود الدسوقي حكما رابعا، ومحمود بسيوني حكم "فار" وسمير جمال مساعد حكم "فار".

موقف الزمالك وبيراميدز فى جدول ترتيب دورى نايل

يحتل الزمالك المركز الخامس بجدول ترتيب دورى نايل، برصيد 48 نقطة جمعها من 27 مباراة، بينما يتربع فريق بيراميدز، على قمة جدول الدورى، برصيد 68 نقطة جمعها من خوض 29 مباراة.

الزمالك بيراميدز دوري نايل مباراة الزمالك وبيراميدز تشكيل الزمالك المتوقع تاريخ مواجهات الزمالك وبيراميدز