الإثنين 16 سبتمبر 2024 12:29 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الشارع السياسي

الإمارات تتضامن مع مصر في مواجهة المزاعم الاسرائيلية بشأن معبر فيلادلفيا

معبر فيلادلفيا المصرى
معبر فيلادلفيا المصرى

أَعربَت دولة الإمارات، عن تضامنها الكامل مع جمهورية مصر العربية، في مواجهة المزاعم والادعاءات الاسرائيلية، بشأن معبر «فيلادلفيا»، كما أدانت واستنكرت بشدةٍ التصريحات الإسرائيلية المسيئة، في هذا الصدد، والتي تُهدد الاستقرار، وتفاقم الأوضاع في المنطقة.

وأَشَادت، وزارة الخارجية في بيان لها، بجهود جمهورية مصر العربية، الحثيثة التي تبذلها إلى جانب دولة قطر الشقيقة، والولايات المتحدة الصديقة، لوقف إطلاق النار، وإطلاق سراح الرهائن، مُعربةً عن أملها بأن تُسفر عن تهدئة تقود لإنهاء الحرب، بما يُجنب الشعب الفلسطيني الشقيق المزيد من المعاناة، وبما يُسهمْ في ترسيخ دعائم الاستقرار، وتحقيق الأمن المستدام في المنطقة.

ودعت الوزارة، السلطات الإسرائيلية إلى وقف التصعيد، وعدم اتخاذ خطوات تفاقم التوتر، وعدم الاستقرار في المنطقة، مؤكدةً رفض دولة الإمارات لكافّة المُمارسات المُخالفة لقرارات الشرّعية الدُولية، والتي تهُدد بالمزيد من التصعيد.

وشدّدت الوزارة، على أهمية دعم كافّة الجهود الإقليمية والدّولية المبذولة لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط قُدماً، وكذلك وضع حد للمُمارسات غير الشرّعية التي تُهدد الوصول إلى حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

1191f457f369.jpg
7064d87bb568.jpg
مصر الإمارات معبر رفح وزارة الخارجية الإماراتية محور فلادلفيا فلادلفيا الخارجية الإماراتية