الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 04:15 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

بيزنس

أسعار الدواجن والبيض واللحوم اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024

أسعار الدواجن والبيض اليوم
أسعار الدواجن والبيض اليوم

سجلت أسعار الفراخ البيضاء في المزرعة اليوم الإثنين سعر 71 جنيهًا للكيلو لتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 76 جنيهًا و 84 جنيهًا للكيلو حسب المنطقة.

بينما سجل سعر الفراخ الساسو في المزرعة 88 جنيهًا للكيلو، لتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 95 جنيهًا و 100 جنيهًا للكيلو، ووصلت أسعار الفراخ البلدي كسعر بيع للمستهلك إلى 115 جنيهًا للكيلو.

أسعار البيض

أما عن أسعار البيض، فقد سجل متوسط سعر البيض اليوم الاثنين كسعر بيع للمستهلك 165 جنيهًا إلى 170 جنيهًا لكرتونة البيض الأبيض أو الأحمر حسب سعر المنطقة، بينما وصل سعر كرتونة البيض البلدي إلى 167 جنيهًا.

أسعار اللحوم

نتيجة الجهود المتواصلة من الحكومة المصرية لتوفير كميات كبيرة من اللحوم من أجل تغطية احتياجات السوق المصري ومنع التلاعب في الأسعار، شهدت أسعار اللحوم استقرارًا ملحوظًا خلال الفترة الحالية حيث يقبل بعض المواطنين على شراء اللحوم من المنافذ التابعة للدولة لأسعارها التنافسية مقارنة بمحلات الجزارة.

وعن متوسط أسعار اللحوم اليوم الإثنين الموافق 9 سبتمبر فاستقر سعر كيلو اللحم ما بين 350 جنيهًا إلى 420 جنيهًا للكيلو حسب المنطقة السكانية وحسب قطعية اللحم وباختلاف المحافظة، بينما يسجل متوسط سعر لحم الضأن ما بين 450 جنيهًا إلى 475 جنيهًا للكيلو حسب القطعية والمنطقة.

تتراوح أيضًا أسعار اللحوم في منافذ التابعة للدولة بين 290 جنيهًا إلى 300 جنيه للكيلو، بينما يصل في منافذ أمان إلى 320 جنيهًا للكيلو، فيما يصل سعر لحم الضأن في المنافذ الحكومية ومنافذ أمان إلى 350 جنيهًا للكيلو.

أسعار الدواجن اسعار اللحوم اسعار البيض أسعار الفراخ البيضاء سعر لحم الضأن الجارديان المصرية