الخميس 19 سبتمبر 2024 02:26 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

وزير الدفاع : قاعدة «محمد نجيب» قوة ردع قادرة على صد أى عدائيات

الفريق أول عبدالمجيد صقر خلال متابعته للتدريبات بقاعدة «محمد نجيب»
الفريق أول عبدالمجيد صقر خلال متابعته للتدريبات بقاعدة «محمد نجيب»

شدد الفريق أول عبدالمجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الأهمية الاستراتيجية لقاعدة محمد نجيب العسكرية كقوة ردع على الاتجاه الاستراتيجى الشمالى قادرة على صد أى عدائيات بما تمتلكه من أسلحة ومُعَدات وفقًا لأحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة، بالإضافة إلى كونها مسرحًا للتدريبات المشتركة تجتمع فيها كل مقومات التدريب والقدرة القتالية طبقًا لأسس ومبادئ ومكونات معركة الأسلحة المشتركة الحديثة. وجاء ذلك خلال تفقده قاعدة محمد نجيب العسكرية، بحضور الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من قادة القوات المسلحة، فى إطار حرص القيادة العامة على المتابعة الميدانية لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

وأوضح حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تعظيم إمكانياتها وقدراتها بإنشاء قواعد عسكرية متكاملة على كل الاتجاهات الاستراتيجية للدولة لتتضمن قوات برية وتجميعًا قتاليًّا يشتمل على موانئ بحرية وقواعد جوية وإمدادها بأحدث نظم التسليح العالمية لتكون مرتكزًا لتنفيذ أى مهام تُوكل إليها بكفاءة واقتدار، خاصة فى ظل التحديات التى تواجهها الدولة المصرية. وأشار إلى أن القوات المسلحة ماضية بكل قوة وإصرار فى تطوير خطط وبرامج التدريب القتالى. واستمع القائد العام للقوات المسلحة إلى شرح تفصيلى من اللواء أركان حرب هشام حسنى، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، عن قاعدة محمد نجيب العسكرية، التى تُعد إحدى أبرز قلاع العسكرية المصرية بما تضمه من قوة عسكرية ضاربة ووحدات قتالية وإدارية وميادين للرماية والتدريب على كل الأسلحة المختلفة. وقام الفريق أول عبدالمجيد صقر بجولة تفقدية، تضمنت المرور على ميادين التدريب التخصصية، وناقش عددًا من المقاتلين فى كيفية تنفيذهم مهامهم المكلفين بها، كما قام بالمرور على ميادين الرماية الإلكترونية المزودة بأحدث الأنظمة، ما أهلها لاستضافة التدريبات المشتركة ونقل وتبادل الخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة.

قاعدة محمد نجيب الفريق أول عبدالمجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى قاعدة محمد نجيب العسكرية