الأحد 13 أكتوبر 2024 09:22 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

مدبولي: 59 وزيرا من مختلف الدول أكدوا حضورهم المنتدى الحضري العالمي

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الهدف من تطوير المدن الجديدة في مصر هو تحسين جودة الحياة للمواطنين ولأبناءنا في المستقبل.

وأشار "مدبولي"، خلال كلمته على هامش المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي، اليوم الأحد، إلى أنه كان هناك اجتماعًا اليوم بشأن المرحلة الثانية من مشروع "حياة كريمة"، الذي يهدف إلى الإسراع في تنفيذ مشروعات التنمية، موضحًا أن جميع هذه الجهود تهدف إلى تحسين حياة المواطن المصري وأبنائه في المستقبل.

وأضاف رئيس الوزراء،: "المدن الجديدة التي ننشئها اليوم ليست لأجلنا، بل لأبنائنا، نحن نعيش اليوم في مدن بُنيت قبل ثلاثين عامًا، والجيل الحالي من المدن الجديدة يهدف إلى تحقيق فوائد للأجيال القادمة"، معربًا عن سعادته بأن القاهرة ستستضيف المنتدى الحضري العالمي، معتبرًا ذلك فرصة عظيمة للخبراء العالميين لرؤية التجربة المصرية الفريدة في مجال التنمية العمرانية.

وأوضح، أن أكثر من 59 وزيرًا من مختلف الدول قد أكدوا حضورهم، متطلعًا إلى أن تكون النسخة القادمة من المنتدى ناجحة بكل المقاييس.

التجربة المصرية التنمية العمرانية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء المؤتمر الصحفي المدن الجديدة المنتدي الحضري العالمي جودة الحياة للمواطنين حياة كريمة مشروعات التنمية